ع En

إدارة خـدمة العمـلاء

تعتبر إدارة خدمة العملاء هي إحدى الإدارات التخصصية بالمركز والتي يقدم المركز خدماته من خلالها للمواطنين وشركات المرافق وشركات الإسكان والمقاولات والمكاتب الإستشارية في المجالات الأتية :

  • استقبال طلبات العملاء وتحديد الخدمة المطلوبة
  • مراجعه وفحص الطلب والمستندات المرفقة معه لحين استيفائها بالكامل واستخراج الموافقات الفنية اللازمة لشركات المرافق والمواطنين والشركات الخاصة
  • إستقبال شكاوى العملاء ودراستها من خلال الادارة المختصة والرد عليها فى أقل وقت ممكن وذلك لضمان جوده الخدمة وإرضاء العملاء
  • إستخراج الفواتير الالكترونية الخاصة بالمشروعات
  • إستقبال جميع الشكاوى الخاصة بالبوابة الالكترونية لمحافظه القاهرة الخاصة بمركز المعلومات وبحثها والرد عليها
  • الاشتراك فى تدريب أفراد بمراكز معلومات المحافظات المزمع إنشاءها
  • دراسة المشروعات (الملكيات الخاصة - محافظات أخرى- دول أخرى )
  • تهدف الى اصدار موافقة فنية موجهه للحي وبها بيانات ومسار الحفر المراد توصيله والجهات التي يتم التنسيق معها لاستخراج تصريح الحفر من الحي

    المستندات المطلوبه لأداء الخدمة:

    1. خطاب من المرفق المراد توصيله ويكون موضح به
        •       اسم العميل أو الجهه طالبه العمل
                عنوان موقع العمل مدعم بكروكى للموقع المراد عمل خرائط له
                ان يكون الطول أو المساحه محدده
                ان يكون الطلب موقع ومختوم من المرفق المنفذ لهذه الخدمه
                أصل الرقم القومى للاطلاع +صورة بصاحب الشأن

    تهدف الى الحفاظ على المرافق والبنية التحتية الموجودة في باطن الأرض في مسار المرفق الجديد المراد توصيله ورفع المرفق الجديد مساحيا ووضعه على قاعدة بيانات المركز للحفاظ عليه مستقبلا من اى اعمال اتلاف

    المستندات المطلوبه لأداء الخدمة:

  • يتم اخطار الفرع المختص تليفونيا أو الحضور للمركز أو إحضار صورة من تصريح الحي محدد به تاريخ التنفيذ على ان يتم الفرع المختص المركز قبل الحفر ب 48 ساعة
  • يقوم المركز بمراجعة النموذج 9 قبل اعتماد نموذج 10 وكذلك نموذج 10 الذى تم إصداره مسبقاً الخاص بالتصالح على مخالفات البناء ويقوم الحي بإرسال جميع المستندات على منظومة التصالحات

    المستندات المطلوبه لأداء الخدمة:

  • يتم احضار إيصال استلام طلب الخدمة موقع ومختوم من الحي
  • تهدف الى ضبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائى ووقف فوضى الترخيص ويتم انتاج خريطة بالاحداثيات للأرض المراد البناء عليها لتقديمها للحي المختص لاستخراج بيان صلاحية للموقع

    المستندات المطلوبه لأداء الخدمة:

  • اصل العقد للاطلاع + صورة او ( خطاب تخصيص – محضر تخصيص)
  • بطاقة الرقم القومى او توكيل ورقم تليفون للتواصل لتحديد موعد الرفع بالطبيعة
  • كروكى/ محضر استلام الارض/ بيان صلاحيه سابق
  • توقيع طلب الرفع المساحى الخاص بالمركز
  • تهدف الى اصدار شهادة بمنسوب للموقع المحدد بمعرفة العميل، ويقوم المركز بعمل شهادة منسوب لأعلى المبنى واسفل المبنى حسب طلب العميل وذلك لتقديمها للجهات المعنية

    المستندات المطلوبه لأداء الخدمة:

              أولاً : في حالة طلب المنسوب مع طلب خريطة للحدود و الاحداثيات :

  • اصل العقد للاطلاع + صورة او ( خطاب تخصيص – محضر تخصيص)
  • بطاقة الرقم القومى او توكيل ورقم تليفون للتواصل لتحديد موعد الرفع بالطبيعة
  • كروكى/ محضر استلام الارض/ بيان صلاحيه سابق
  • توقيع طلب الرفع المساحى الخاص بالمركز
  • توضيح طلب المنسوب في طلب الرفع المساحى و الاحداثيات
  •           ثانياً : في حالة طلب المنسوب بعد إستلام خريطة الحدود و الاحداثيات :

  • طلب من العميل ( أو وكيل عنه ) يوضح به بيانات الخريطة السابق استلامها من المركز أو صورة منها ( إن وجد )
  •           ثالثاً : في حالة طلب المنسوب و لم يتم إستخراج خريطة الحدود و الاحداثيات :

  • طلب من العميل ( أو وكيل عنه )
  • اصل العقد للاطلاع + صورة او ( خطاب تخصيص – محضر تخصيص)
  • في حالة وكيل للعميل ( اصل التوكيل للاطلاع + صورة)
  • أصل بطاقة الرقم القومى للاطلاع +صورة
  • تهدف إلى دراسة طبيعة الأرض من حيث الإرتفاعات و الإنخفاضات بالنسبة لمنسوب سطح البحر و تحديد المناسيب لعدد من النقاط الموزعة بطريقة منتظمة داخل حدود قطعة الأرض المراد عمل ميزانية شبكية لها و يتم طبعها على خرائط شبكية أو خرائط كنتورية و تستخدم لحساب كميات الحفر و الردم عند خط التسوية الخاص بالمشروع

    المستندات المطلوبه لأداء الخدمة:

  • خطاب من الجهة أو العميل موضح به عنوان قطعة الأرض و مساحتها و حدودها و الفترة الكنتورية المطلوب العمل بها
  • كروكى لقطعة الأرض يكون واضح و مطابق للبيانات السابقة



  • كبـــــار
    العمـــــــلاء